ازاى اذاكر فى النظام الجديد امتحانات

 


ازاى اذاكر فى النظام الجديد امتحانات

اول شئ يخطر على البال قد يكون صوابا وغير ذلك ولكن من المؤكد ان تعدد مصادر المذاكرة من اهم العناصر التى تؤدى الى النجاح بلا ادنى شك .

المصدر الاساسى هو الكتاب المدرسى ثم المعلم ، وهنا نقول لا يجب الاعتماد على معلم واحد كمصدر للمعلومات بل يجب ان ناخذ من كل معلم ما يميزه ، ولا ننسى ان دور الملخصات انتهى تماما واصبح الطالب هو من سيقوم بعملية تلخيص الدرس .

ومن المعروف ان من يقوم بعملية التلخيص يجب أن يكون لديه معلومات وفيرة وبالتالى يجب على الطالب الذى سيقوم بعملية التلخيص ان يجمع معلومات من عدة مصادر ويعتمد على الطريقة السمعية ان يستمع من خلال الوسائل المسموعة والمرئية مثل الفيديوهات التى يتم نشرها على اليوتيوب وغيره .

اذن سيتم الاستعانة بمجموعة من المعلمين المختلفين فى طريقة العرض فمنهم من يلخص ومنهم من يقدم النص الموجود فى الكتاب مع تعليق بسيط فعلى الطالب ان يتفاعل مع المعلم عبر الميديا ويسأل المعلم الاسئلة التى توضح الافكار التى قد تكون غير واضحة وبالتالى يكون الطالب قد قام بدور مضاعف بمجهود اقل اذن الاستعانة بمجموعة من المعلمين هى الخطوة الاولى .

الخطوة الثانية الاستعانة بمجموعة من الطلاب فكل طالب له مادة معينة متفوق او متميز فيها فيتم الاستعانة بمجموعة من الطلاب لا تقل عن ثلاثة اذن الاستعانة بمجموعة من الطلاب هى الخطوة الثانية .

الخطوة الثالثة البحث فى بنك المعرفة والاهتمام بالاسئلة واستخدام التابلت تطويعه لخدمة الطالب .

اذن من الواضح ان ملخص الطريقة هى الاستعانة باكبر قدر ممكن من المساعدة قد تمتد الى اخ لك او اب او الاسرة ان امكن ذلك ، قد تشعر انها نوع من انواع التحدى يجب عدم تجاهل اى مساعدة . اما عن طرق المذاكرة فنقول باختصار ابتعد عن الاماكن التى تشعرك او قد تشعرك بالنعاس او الجوع بمعنى ادق اختار اماكن مذاكرتك بعناية .

Reactions

إرسال تعليق

0 تعليقات