ويندوز 10 الخيال اصبح واقع

ويندوز 10

ويندوز 10 الخيال اصبح واقع


ويندوز 10 مايو 2019 ، الإصدار 1903 ، متاح للجميع منذ 21 مايو 2019 ، وبهذا التحديث الجديد ، يمكنك توقع مجموعة جديدة من المميزات والتغييرات لتحسين الأمن والأداء .

سيكون تحديث مايو 2019 مختلفًا عن الإصدارات السابقة ، إذا لم يتم ترقية جهاز الكمبيوتر الخاص بك تلقائيًا ، فهناك فرصة جيدة لأن يكون التحديث غير متوافق حاليًا. إذا كنت ترغب في تجنب المشكلات ، فليس من المستحسن فرض نسخة جديدة من ويندوز 10 ، إلا إذا كنت تعرف بالضبط ما تفعله ، وتفهم المخاطر.

قم بتحديث الميزات الجديدة على الرغم من أننا رأينا تحديثات تضيف الكثير من الميزات والتغييرات في الماضي ، في هذه المرة ، فإن تحديث ويندوز 10 May 2019 هو مجرد تحديث تزايدي أصغر مع الكثير من التحسينات والعديد من الميزات الجديدة. على سبيل المثال ، مع الإصدار 1903 ، ستجد سمة ضوء النظام جديدة تتسع إلى قائمة "ابدأ" ، وشريط المهام ، ومركز الإجراءات ، وقوائم المنبثقة ، وبعض المؤثرات مثل ظلال السياق والإفلات أسفل القوائم وتأثير الاكريليك في شاشة تسجيل الدخول.

في شاشة ويندوز 10 موضوع الضوء وتعد Cortana و Search الآن ميزتين منفصلتين ، يمكنك تعطيلهما بشكل مستقل عن شريط المهام ، وقد تم تحديث تجربة البحث بواجهة جديدة وأنشطة من الجدول الزمني وقائمة مختصرة للتطبيقات الأكثر شيوعًا .

و لتقليل المشكلات أثناء تثبيت التحديثات ، بدءًا من تحديث May 2019 ، هناك ميزة جديدة تسمى "التخزين المحجوز" ، والتي تخصص جانبًا من مساحة تخزين النظام للتحديثات حوالى 7 جيجا.
تحديث ويندوز 10


عند توفر تحديث جديد ، يقوم نظام التشغيل ويندوز 10 بحذف الملفات الموجودة على وحدة التخزين المحجوزة تلقائيًا مما يسمح بتثبيت التحديثات بنجاح.

يقدم تطبيق الإعدادات صفحة رئيسية جديدة مع تصميم للرأس ، يعرض معلوماتك الشخصية إلى جانب حالة ويندوز Update ومكافآت Microsoft وميزة هاتفك ، تشبه إلى حد بعيد الصور المرئية التي ستراها في حساب Microsoft عبر الإنترنت. أيضًا ، هناك ميزة جديدة تكتشف وتصلح المشكلات الشائعة عند تثبيت ويندوز 10 تلقائيًا ، ويقدم هذا التحديث لوحة رموز تعبيرية جديدة تتضمن رموزًا ، مثل علامات الترقيم والعملة والرموز الهندسية والرياضيات والرموز اللغوية. يمكنك معرفة المزيد حول جميع الميزات والتحسينات الجديدة المتاحة الان في هذا الدليل.

المعروف أن الإصدارات الرئيسية تأتي مع مشكلات غير معروفة ومشاكل في التوافق. كنتيجة لذلك إذا كنت تخطط للانتظار لفترة أطول قليلاً ، فقد حان الوقت لتهيئة نظامك لمنع ويندوز 10 من تثبيت تحديث مايو 2019 إلى تاريخ لاحق.

يعد ويندوز 10 احد أهم الإصدارات الأخيرة الرائعة في عالم أنظمة التشغيل، والتي تم طرحها من قِبل شركة مايكروسوفت.

الجدير بالذكر أن ويندوز 10 والذي قامت مايكروسوفت بعمليه إطلاقه في 29 يوليو 2015 قد حاز قدراً كبيراً من النجاح، وتُوج هذا النجاح بحصوله على 14 مليون عملية شراء وتثبيت خلال 24 ساعة فقط من بداية طرحه للجمهور. في الحقيقة ويندوز 10 يستحق ما ناله من نجاح، فهو يمثل نقلة رائعة في تاريخ شركة مايكروسوفت.

أهم مميزات في ويندوز 10

Start Menu


عودة قائمة ( ابدأ )  START MENU


أخيراً أعادت مايكروسوفت Microsoft قائمة   Start Menu، يمكنك الوصول لها من خلال النقر على علامة ويندوز في أقصي يسار الشاشة بالأسفل.

لم تعد قائمة ستارت مخصصة فقط للوصول إلى آخر التطبيقات التي فتحتها، والملفات الرئيسية، والتطبيقات المثبتة على جهاز الكمبيوتر. بل أيضاً تتضمن مربعات المترو Metro boxes، حيث يمكنك تخصيصها وتقوم بعرض الفيديوهات والصور المفضلة لديك، و أيضاً إضافة ملفات ومجلدات وتطبيقات تفضل الوصول إليها سريعاً من القائمة.

ستجد أيضاً أيقونة التاريخ Calendar و خاصية معرفة حالة الطقس، حيث يتم تحديثها تلقائياً دون أي تدخل من المستخدم. ويمكنك تثبيت مربعات المترو وتغير حجمها وتغير لون القائمة بشكل عام، وتخصيص وترتيب عناصرها، وحذف العناصر الغير مرغوب فيها مع إضافة غيرها في مكانها.

وأخيراً ستجد زر باور التقليدي Power button به ثلاثة اختيارات، الخيار الأول وضع الجهاز في وضع الثبات  Sleep، والخيار الثاني قفل الجهاز تماماً Shut down والخيار الثالث هو إعادة التشغيل Restart.

setting

اعدادات ويندوز 10

المساعد الشخصى فى ويندوز 10

Cortana


أضافت مايكروسوفت في ويندوز 10 المساعد الرقمي الصوتي Cortana إلى أجهزة الكمبيوتر المكتبية، وذلك لتسهيل تفاعل المستخدم مع جهازه دون رفع اصبعه. يستطيع Cortana البحث في محرك الأقراص الصلبة عن ملف معين، أو البحث عن صورة في تاريخ معين، أو تشغيل العروض التقديمية PowerPoint فقط من خلال إخبار جهاز الكمبيوتر فقط باسم الملف مما يجعل التعددية في المهام أكثر سهولة.

يمكنك تفعيل هذه الخاصية من خلال الضغط على start، ثم اضغط زر setting أعلى زر الباور. ستظهر أمامك نافذة الضبط قم باختيار Cortana وابدأ الضبط.

مركز الاحداث


المتصفح الرائع الجديد Microsoft Edge 


قامت مايكروسوفت باستبدال المتصفح التاريخي Internet Explorer بالمتصفح MicrosoftEdge والذي يتميز بمحرك عرض جديد يسمي Edge HTML، تتكامل مع المتصفح Edge أيضاً مع مساعد Cortana الرقمي المخصص لتوفير التحكم الصوتي والبحث الصوتي عن المعلومات.

مشغلات للميديا أكثر تطوراً

جاء ويندوز 10 وبه 3 مشغلات رائعة للصور والموسيقي والفيديو وهما:

مشغل للصور رائع وسهل الاستخدام، ويمكن من خلاله عمل تحسينات وتعديلات بسيطة على الصور من ناحية من ناحية الإضاءة والتباين لجعلها أفضل، أيضاً به خاصية الكتابة على الصور.

مشغل موسيقي أكثر من رائع به الكثير من الخواص والامكانيات الرائعة، يمكنك إضافة كل ملفات الموسيقي الخاصة بك عليه، ومن ثم عمل قوائم خاصة وتشغيلها بالترتيب أو بصورة عشوائية.، ويمكنك بسهولة الوصول لملفاتك داخله والوصول للملفات التي شغلتها مؤخراً.

مسرح الاحداث الساخنة


دعم الأجهزة ذات شاشات اللمس


أصبح ويندوز 10 يدعم أجهزة الكمبيوتر ذات شاشات اللمس بشكل كامل مثل الهاتف المحمول تماماً. وأيضاً يمتلك 10 ويندوز العديد من الإيحاءات اللمسية التي تتيح للمستخدمين القيام بالكثير عبر لوحة اللمس باللاب توب، حيث يمكن استخدام السحب بإصبعين لعمل”Zoom” أو الضغط بإصبعين لإظهار القائمة المنسدلة التي تظهر عند الضغط بالزر الأيمن للفارة، أو الضغط بثلاث أصابع لأعلى لإظهار المهام الحالية و للأسفل لعرض سطح المكتب وغيرها.

Task View


ميزة مدهشة جديدة من ويندوز10، تمكنك هذه الميزة من الوصول بسهولة للمهام التي تقوم بها بالفعل الآن، والانتقال فيما بينها بسهولة ويسر، كما أنها تمكنك من الوصول للمهام التي قمت بها مؤخراً من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك. هذه الميزة المدهشة توفر تاريخ شامل للمهام التي قمت بتنفيذها من خلال جهاز الكمبيوتر لآخر ثلاثين يوماً.

وليس هذا فقط، هذه الميزة المدهشة تمكنك من إنشاء أكثر من سطح مكتب Desktop، في كل واحد منهم يمكنك اجراء مهام مختلفة تماماً. تشبه هذه الميزة كونك تستخدم عدد لا نهائي من أجهزة الكمبيوتر المنفصلة.

خاصية البحث Search


أضاف ويندوز 10 خاصية البحث بشكل مستقل في قائمة Start، وفيها تقوم بالبحث السريع في جهازك عن التطبيقات أو الملفات، كما يمكنك إجراء بحث على الإنترنت مباشرة (عن طريق محرك البحث Bing)، كما أنه يحتفظ بأوامر البحث الذي قمت بها مؤخرا حتى يسهل عليك البحث في المستقبل.
اعدادات واجهة سطح المكتب ويندوز 10

game bar
Reactions

إرسال تعليق

0 تعليقات